I love you اهلا وسهلا بكم في شات ومنتدى الحزين I love you
I love you اذا كانت هذة زيارتكم الاولى فارجو منكم I love you
التسجيل cheers
ارجو ان ينال اعجابكم Very Happy



 
الرئيسيةمكتبة الصورالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 هاااااااااااااام

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رشا الدلوعه
المشرف
avatar

انثى
المزاج : رايق
اوسمة :
اعلام الدول :
المهنه :
السٌّمعَة : 1

مُساهمةموضوع: هاااااااااااااام   السبت يناير 29, 2011 1:48 pm

زاد في الفترة الأخيرة، خاصة فى الدول الغربية الاعتماد فى الغذاء على عصائر بعض أنواع الخضراوات والفواكه الطازجة بغرض التخسيس، أو بغرض زيادة حيوية الجسم وتقويته بالفيتامينات والمعادن.

وتتميز عصائر الخضراوات والفواكه بحسن المذاق وسهولة التحضير، ويمكن تحضيرها بكميات كبيرة نسبياً وتحفظ فى الثلاجة بحيث يؤخذ منها يومياً بضعة أكواب.

ويشير الدكتور عدلى صبور استشارى السمنة والنحافة إلى أنه ليس هناك غذاء يضاهي العصير في تركيزه وسهولة هضمه.. ففي كوب واحد نحصل على كميات مضاعفة من الفيتامينات والمعادن والإنزيمات أكثر مما لو تناولنا قطعة فاكهة. والشرط الأساسي للاستفادة من العصير هو أن تكون الخضراوات والفواكه طازجة وجديدة وغير فاقدة لقيمتها الغذائية.
العصائر تحتوي على قيمة غذائية مركزة
ولا شيء يضاهي تناول العصائر الطازجة.. فهي ليست منعشة ولذيذة فحسب، بل تحتوي على قيمة غذائية مركزة، لا نستطيع الحصول عليها بنفس الكمية إذا تناولنا الفاكهة نفسها، وذلك لأسباب واضحة..
نستطيع أن نستخلص أكثر من ثمرة من العصير، بينما في الأكل قد لا نستطيع تناول أكثر من ثمرة واحدة، هذا إذا تذكرنا تناول الفاكهة في غمرة انشغالنا.
كما أن فوائد العصائر الصحية تعطينا الطاقة اللازمة خلال أسابيع الريجيم الأولى، ويمكن تناولها بدون أي إضافة للسكر، بدلاً من تناول الكافيين الذى يتسبب فى حدوث الصداع والتوتر مع الريجيم.
فن تحضير العصير
ومن التطورات المهمة التي دخلت على فن تحضير العصير هي استخدام الخضراوات والأعشاب وليس الفاكهة فحسب، وهذا مما يعطي تنوعاً كبيراً وفوائد صحية إضافية، وقد يقلل من نسبة السكريات الموجودة عادة بنسبة أكبر في الفاكهة مقارنة بالخضراوات، بالإضافة إلى الطاقة المباشرة والسريعة، التي تحصلين عليها من شرب عصير الفاكهة التي تساعدك على أداء برنامجك الرياضي أو مهامك المنزلية، فإن العصائر تقدم لك فوائد علاجية مهمة، خصوصاً تلك التي تدخل الخضراوات والجذور والأعشاب في خلطتها.
عصير أعواد الكرفس لإنقاص الوزن
عصير أعواد الكرفس يخلصك من احتقان السوائل في جسمك، الذي يرفع من وزنك ويجعلك تبدين سمينة، وذلك لما يتمتع به من خاصية الإدرار، وهذا العصير يستخدم منذ القدم لتخفيف أعراض التهاب المفاصل الروماتيزمي.
للتخلص من السوائل المحبوسة في خلايا الجسم
وللتخلص من السوائل المحبوسة في خلايا الجسم والتي تزيد الوزن، فإن أي عصير يحتوي على الخيار، الليمون، الكرفس، والكيوي يزيد من الإدرار، كما أن الفجل ينشط عمل الغدة الدرقية التي تتدخل في الحرق الغذائي وتساعد بالتالي على خفض الوزن.
الوصفة:
- نصف خيارة، نصف تفاحة خضراء.، باقة كرفس صغيرة، 5 جزرات متوسطة، نصف ليمونة صغيرة، مكعب صغير من جذور الزنجبيل.
عصير الجزر يخفف أعراض الإكزيما وحب الشباب
عصير الجزر يخفف من أعراض الإكزيما وحب الشباب لاحتوائه على مادة بيتا كاروتين، وللمزيد من الفائدة أضيفي إلى الجزر بضع حبات من اللوز لكي تحصلي على فيتامين E والزنك المفيدين للجلد.
عصير الجريب فروت يطهر الدم ويخلصك من الصداع
اعصري نصف ثمرة جريب فروت مع 100 جرام من الكرفس الأوروبي، فهو غني بفيتامين C والبوتاسيوم وحامض الفوليك.
عصير الزنجبيل يساعد على علاج الغثيان
عصير الزنجبيل يساعد على الغثيان، ولذلك فهو يستخدم كعلاج للمسافرين الذين يعانون من دوار البحر، أيضاً هو ينشط الدورة الدموية ويقاوم الالتهابات.
عصير الفجل ينشط عمل الغدة الدرقية
عصير الفجل ينشط عمل الغدة الدرقية، التي تتدخل في الحرق الغذائي وتساعد بالتالي على خفض الوزن.
عصير البروكلي.. والضغط
يعالج عصير البروكلي ضغط الدم المرتفع، حيث يستفيد المصابون بضغط الدم المرتفع من البروكلي والكرفس والجزر والبرتقال، فهذه المكونات غنية بالكالسيوم، الذي يساعد على المحافظة على الضغط طبيعياً، كما يستفيدون من الخضراوات والفاكهة الغنية بفيتامين C وبمعدن الماغنسيوم مثل الأناناس.
عصير السبانخ والكرفس لمرضى الربو
يستفيد مريض الربو من العصائر الغنية بالماغنسيوم وفيتامينات C وE ويوجد الماغنسيوم في السبانخ والكرفس والبروكلي، وهو يساعد على إرخاء العضلات ومنع التشنج في الصدر، أما فيتامين C فهو يعمل كمضاد للهستامين ويقلل من تقلص المجاري الهوائية، أما فيتامين E فهو أيضاً يرخي عضلات الرئة.
الوصفة:
- باقة كرفس، 3 جزرات كبيرة، نصف ليمونة متوسطة، 2 عود من الكرفس الأوروبي Celery هذه الوصفة تفيد أيضاً الحساسية الربيعية والإكزيما.
عصير الزنجبيل لعلاج الصداع النصفي
يساعد الثوم والزنجبيل على تقليل التصاق الصفائح الدموية، الأمر الذي يخفف من الصداع، كما أن عصير الكرفس المخلوط بالليمون يحتوي على مضادات أكسدة ومعادن تخفف الصداع أيضاً، ويحتوي التفاح والجزر والسبانخ على فيتامين C، E اللذين يقللان الالتهاب.
الوصفة:
- تفاحة صفراء، رأس لفت، باقة رشاد أو بقلة، 5 جزرات، فص ثوم كبير.
عصير التفاح والتوت البرى لمقاومة أعراض سن اليأس
هذه الوصفة تساعد على تخفيف التعب العام وحالات القلب والالتهابات.
وقد بينت الأبحاث أن المواد الكيمياوية المعروفة بالبايوفلافينويدز تساعد على التقليل من الهبات الحرارية الساخنة المرتبطة بهذه المرحلة من عمر المرأة، وهذه المواد موجودة في المشمش والطماطم والبروكلي، كما أن حليب الصويا يحتوي على الفيتو أستروجين Phyto estrogens الذي يقاوم أيضاً معظم أعراض سن اليأس.
الوصفة:
- نصف تفاحة صفراء، كوب من التوت البري، موزة ناضجة، نصف كوب من حليب الصويا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://al-hazen.ahlamontada.com/
 
هاااااااااااااام
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الصحة والجمال-
انتقل الى: